لا تسال الامارة فان من سالها وكل اليها ومن ابتلي بها ولم يسالها اعين عليها


تفسير

رقم الحديث : 776

حَدَّثَنَا أَبُو عَلِيٍّ حَسَنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ يَحْيَى الطَّبَرَانِيُّ بِهَا الْمَعْرُوفُ بِالشَّعْرَانِيِّ الْمُؤَدِّبِ ، حَدَّثَنَا أَبُو الْفَضْلِ صَالِحُ بْنُ بِشْرِ بْنِ سَلَمَةَ الطَّبَرَانِيُّ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَبَانَ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَهْلُ الْمَعْرُوفِ فِي الدُّنْيَا أَهْلُ الْمَعْرُوفِ فِي الآخِرَةِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ

ضعيف الحديث

عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَبَانَ

متروك الحديث

أَبُو الْفَضْلِ صَالِحُ بْنُ بِشْرِ بْنِ سَلَمَةَ الطَّبَرَانِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو عَلِيٍّ حَسَنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ يَحْيَى الطَّبَرَانِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.