اذا اقيمت الصلاة فلا صلاة الا المكتوبة


تفسير

رقم الحديث : 1069

حَدَّثَنَا أَبُو عَلِيٍّ عَبْدُ الرَّحِيمِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمُجَاشِعِيُّ الأَصْبَهَانِيُّ ، بِالرَّمْلَةِ قَالَ : حَدَّثَنِي أَبُو الطَّيِّبِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عِرْقٍ الْيَحْصِبِيُّ قَالَ : حَدَّثَنِي عَلِيُّ بْنُ عَيَّاشٍ ، عَنْ زَكَرِيَّا بْنِ حَكِيمٍ ، عَنِ ابْنِ سِيرِينَ قَالَ : رَأَيْتُ أَبَا أَيُّوبَ تَوَضَّأَ ، ثُمَّ خَلَعَ خُفَّيْهِ وَلَمْ يَمْسَحْ ، ثُمَّ قَالَ : أَمَا أَنِّي رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " تَوَضَّأَ وَمَسَحَ عَلَى الْخُفَّيْنِ " ، وَلَكِنِّي امْرُؤٌ حُبِّبَ إِلَيَّ الطُّهُورُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبَا أَيُّوبَ

صحابي

ابْنِ سِيرِينَ

ثقة ثبت كبير القدر لا يرى الرواية بالمعنى

زَكَرِيَّا بْنِ حَكِيمٍ

ضعيف الحديث

عَلِيُّ بْنُ عَيَّاشٍ

ثقة ثبت

أَبُو الطَّيِّبِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عِرْقٍ الْيَحْصِبِيُّ

مجهول الحال

أَبُو عَلِيٍّ عَبْدُ الرَّحِيمِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمُجَاشِعِيُّ الأَصْبَهَانِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.