ما من ذنب احرى ان يعجل الله عز وجل لصاحبه العقوبة في الدنيا مع ما يدخر له في الاخرة م...


تفسير

رقم الحديث : 1261

حَدَّثَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ قَاسِمُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ خُلَيْدٍ قَاضِي حِصْنِ مَنْصُورٍ بِهَا ، ، حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ سَيْفٍ أَبُو دَاوُدَ ، بِحَرَّانَ ، حَدَّثَنَا خَالِدُ بْنُ مَخْلَدٍ الْكُوفِيُّ ، حَدَّثَنَا نَافِعُ بْنُ أَبِي نُعَيْمٍ ، أَخْبَرَنِي مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى بْنِ حَبَّانَ ، عَنِ ابْنِ مُحَيْرِيزَ ، عَنِ الْمُخْدَجِيِّ قَالَ : قُلْتُ لِعُبَادَةَ بْنَ الصَّامِتِ : إِنَّ أَبَا مُحَمَّدٍ زَعَمَ أَنَّ الْوِتْرَ وَاجِبٌ ، فَقَالَ : كَذَبَ أَبُو مُحَمَّدٍ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " خَمْسُ صَلَوَاتٍ كَتَبَهُنَّ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ عَلَى عِبَادِهِ ، وَمَنْ جَاءَ اللَّهَ بِهِنَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ لَمْ يُضَيِّعْ مِنْهَا شَيْئًا اسْتِخْفَافًا بِحَقِّهِنَّ ، كَانَ لَهُ عِنْدَ اللَّهِ عَهْدٌ أَنْ يُدْخِلَهُ الْجَنَّةَ ، وَمَنْ لَمْ يَأْتِ بِهِنَّ ، لَمْ يَكُنْ لَهُ عِنْدَ اللَّهِ عَهْدٌ إِنْ شَاءَ عَذَّبَهُ ، وَإِنْ شَاءَ رَحِمَهُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
لِعُبَادَةَ بْنَ الصَّامِتِ

صحابي

الْمُخْدَجِيِّ

مقبول

ابْنِ مُحَيْرِيزَ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى بْنِ حَبَّانَ

ثقة

نَافِعُ بْنُ أَبِي نُعَيْمٍ

صدوق ثبت في القراءة

خَالِدُ بْنُ مَخْلَدٍ الْكُوفِيُّ

مقبول

سُلَيْمَانُ بْنُ سَيْفٍ أَبُو دَاوُدَ

ثقة حافظ

أَبُو مُحَمَّدٍ قَاسِمُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ خُلَيْدٍ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.