الله تعالى كريم يستحي اذا رفع اليه العبد يديه ان يردهما صفرا حتى يضع فيهما خيرا


تفسير

رقم الحديث : 232

وَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، حِينَ دَعَاهُ بِلالٌ إِلَى الصَّلاةِ ، فَقَالَ : " مُرُوا مَنْ يُصَلِّي بِالنَّاسِ " ، قَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَبِيعَةَ بْنِ الأَسْوَدِ ، فَقُلْتُ : قُمْ يَا عُمَرُ فَصَلِّ بِالنَّاسِ قَالَ : فَقَامَ ، فَلَمَّا كَبَّرَ عُمَرُ ، سَمِعَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، صَوْتَهُ ، وَكَانَ عُمَرُ رَجُلا مُجْهِرًا ، فَقَالَ : " فَأَيْنَ أَبُو بَكْرٍ ، يَأْبَى اللَّهُ ذَاكَ وَالْمُسْلِمُونَ ، يَأْبَى اللَّهُ ذَاكَ وَالْمُسْلِمُونَ " ، حَدَّثَنَا بِهِ مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدٍ . ح نَصْرُ بْنُ زَكَرِيَّا . ح عَمَّارٌ . ح سَلَمَةُ ، حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ ، وَعَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ أَبِي بَكْرِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ هِشَامٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ رَبِيعَةَ بْنِ الأَسْوَدِ بْنِ الْمُطَّلِبِ بْنِ أَسَدٍ ، قَالَ : لَمَّا اسْتَقَرَّ بِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَأَنَا عِنْدَهُ ، وَذَكَرَ حَدِيثًا طَوِيلا .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ رَبِيعَةَ بْنِ الأَسْوَدِ بْنِ الْمُطَّلِبِ بْنِ أَسَدٍ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة

عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ أَبِي بَكْرِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ هِشَامٍ

ثقة

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ

صدوق مدلس

سَلَمَةُ

صدوق كثير الخطأ

عَمَّارٌ

ثقة

نَصْرُ بْنُ زَكَرِيَّا

ثقة حافظ

مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدٍ

ثقة مأمون

Whoops, looks like something went wrong.