الفقر احسن وازين للمؤمن من العذار الجيد على خد الفرس


تفسير

رقم الحديث : 274

وَمَعْنًى آخَرُ : وَهُوَ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " رُؤْيَا الْمُؤْمِنِ جُزْءٌ مِنْ سِتَّةٍ وَأَرْبَعِينَ جُزْءًا مِنَ النُّبُوَّةِ " ، حَدَّثَنَا أَبُو سَعِيدٍ جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْمُكْتِبِ ، قَالَ . ح مُحَمَّدُ بْنُ أَيُّوبَ الرَّازِيُّ ، قَالَ . ح مُحَمَّدُ بْنُ سَعِيدِ بْنِ سَابِقٍ ، قَالَ . ح أَبُو جَعْفَرٍ هُوَ الرَّازِيُّ ، عَنْ حُمَيْدٍ الطَّوِيلِ ، عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، بِذَلِكَ . فَكَأَنَّ الْكَاذِبَ فِي الرُّؤَى بِشَيْءٍ يَدَّعِي جُزْءًا مِنْ أَجْزَاءِ النُّبُوَّةِ ، وَمَنِ ادَّعَى جُزْءًا مِنْ شَيْءٍ لَيْسَ هُوَ لَهُ كَانَ كَمَنِ ادَّعَى جَمِيعَهُ . وَقَوْلُهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " كُلِّفَ أَنْ يَعْقِدَ بَيْنَ شَعِيرَتَيْنِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسٍ

صحابي

حُمَيْدٍ الطَّوِيلِ

ثقة مدلس

أَبُو جَعْفَرٍ هُوَ الرَّازِيُّ

مقبول

مُحَمَّدُ بْنُ سَعِيدِ بْنِ سَابِقٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ أَيُّوبَ الرَّازِيُّ

ثقة حافظ

أَبُو سَعِيدٍ جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْمُكْتِبِ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.