ما من قوم كانت لهم مشورة فحضر معهم من اسمه احمد او محمد فادخلوا مشورته الا خير لهم في...


تفسير

رقم الحديث : 11

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ سَعِيدٍ ، ثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْمَاعِيلَ ، ثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ يَعْقُوبَ ، ثَنَا الْعَبَّاسُ بْنُ عُزَيْزٍ الْقَطَّانُ ، ثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى ، ثَنَا يَعْلَى بْنُ عُبَيْدٍ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : إِذَا سَمَّى الْمُؤْمِنُ وَلَدَهُ مُحَمَّدًا كَتَبَ اللَّهُ لَهُ عِبَادَةَ سَنَةٍ ، وَرَفَعَ لَهُ ثَلَاثِينَ دَرَجَةً .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

أَبِيهِ

مقبول

يَحْيَى بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ

متروك الحديث

يَعْلَى بْنُ عُبَيْدٍ

ثقة إلا في حديثه عن الثوري ففيه لين

مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى

ثقة حافظ جليل

Whoops, looks like something went wrong.