ذكر الرواية عن حذيفة بن اليمان في ذلك


تفسير

رقم الحديث : 161

حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ صَالِحٍ الأَزْدِيُّ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ حَسَّانَ الأَزْرَقُ ، ح وَحَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ سَلْمَانَ ، حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ الْمَعْمَرِيُّ ، حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ عَلِيٍّ ، قَالا : حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَهْدِيٍّ ، حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ الْمُغِيرَةِ ، عَنْ ثَابِتٍ ، قَالَ : قَالَ رَجُلٌ لِعَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي لَيْلَى : " لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ سورة يونس آية 26 , قَالَ : نَعَمْ ، إِذَا دَخَلَ أَهْلُ الْجَنَّةِ الْجَنَّةَ ، وَأُعْطُوا فِيهَا مِنَ النَّعِيمِ وَالْكَرَامَةِ ، نُودُوا : أَنْ قَدْ وَعَدْتُكُمُ الزِّيَادَةَ ، فَيَكْشِفُ الْحِجَابَ ، فَمَا ظَنُّكَ بِهِمْ حِينَ ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُمْ ، وَطَارَتِ الصُّحُفُ بِأَيْمَانِهِمْ ، وَجَاوَزُوا جَسْرَ جَهَنَّمَ ، وَأُدْخِلُوا الْجَنَّةَ ، وَأُعْطُوا فِيهَا النَّعِيمَ وَالْكَرَامَةَ ، كَأَنَّ ذَلِكَ لَمْ يَكُنْ شَيْئًا فِيمَا رَأَوْا " , وَقَالَ ابْنُ حَسَّانَ : الزِّيَادَةُ النَّظَرُ إِلَى وَجْهِ رَبِّهِمْ عَزَّ وَجَلَّ ، لا يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلا ذِلَّةٌ : بَعْدَ النَّظَرِ إِلَيْهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.