هل من داع هل من تائب هل من سائل هل من مستغفر


تفسير

رقم الحديث : 49

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ جَعْفَرِ بْنِ قَرَى ، قَالَ : نا مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى بْنِ حَبَّانَ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ الْفَضْلِ بْنِ عَطِيَّةَ ، نا أَبُو إِسْحَاقَ ، عَنِ الأَغَرِّ أَبِي مُسْلِمٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : إِنَّ اللَّهَ يُمْهِلُ الْعِبَادَ حَتَّى إِذَا ذَهَبَ ثُلُثُ اللَّيْلِ ، وَبَقِيَ ثُلُثَاهُ ، قَالَ : " هَلْ مِنْ دَاعٍ ، هَلْ مِنْ تَائِبٍ ، هَلْ مِنْ سَائِلٍ ، هَلْ مِنْ مُسْتَغْفِرٍ " ، قَالَ الدَّارَقُطْنِيُّ : رَوَاهُ جَابِرُ بْنُ يَحْيَى الْحَضْرَمِيُّ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

الأَغَرِّ أَبِي مُسْلِمٍ

ثقة

أَبُو إِسْحَاقَ

ثقة مكثر

مُحَمَّدُ بْنُ الْفَضْلِ بْنِ عَطِيَّةَ

متهم بالكذب

مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى بْنِ حَبَّانَ

ضعيف الحديث

مُوسَى بْنُ جَعْفَرِ بْنِ قَرَى

ثقة