باب ذكر التكبير ورفع اليدين عند الافتتاح والركوع والرفع منه وقدر ذلك لاختلاف الروايات


تفسير

رقم الحديث : 969

حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى , وَأَحْمَدُ بْنُ يُوسُفَ السُّلَمِيُّ , قَالا : نا عَبْدُ الرَّزَّاقِ , عَنْ مَعْمَرٍ , عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ سَالِمٍ , عَنِ ابْنِ عُمَرَ , قَالَ : " كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَرْفَعُ يَدَيْهِ حِينَ يُكَبِّرُ حَتَّى يَكُونَا حَذْوَ مَنْكِبَيْهِ أَوْ قَرِيبًا مِنْ ذَلِكَ " . ثُمَّ ذَكَرَ نَحْوَهُ . حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ , نا عَلِيُّ بْنُ عَيَّاشٍ , وَأَبُو الْيَمَانِ , قَالا : نا شُعَيْبٌ , عَنِ الزُّهْرِيِّ , بِهَذَا " إِذَا افْتَتَحَ التَّكْبِيرَ فِي الصَّلاةِ رَفَعَ يَدَيْهِ حِينَ يُكَبِّرُ حَتَّى يَجْعَلَهُمَا حَذْوَ مَنْكِبَيْهِ " نَحْوَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

سَالِمٍ

ثقة ثبت

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

الزُّهْرِيِّ , بِهَذَا

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

شُعَيْبٌ

ثقة حافظ متقن

مَعْمَرٍ

ثقة ثبت فاضل

وَأَبُو الْيَمَانِ

ثقة ثبت

عَبْدُ الرَّزَّاقِ

ثقة حافظ

وَأَحْمَدُ بْنُ يُوسُفَ السُّلَمِيُّ

حافظ ثقة

عَلِيُّ بْنُ عَيَّاشٍ

ثقة ثبت

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ

ثقة ثبت

مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى

ثقة حافظ جليل

أَبُو بَكْرٍ

ثقة حافظ

أَبُو بَكْرٍ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.