زيادات في علل احاديث هي اجازة لشيخنا ابي بكر من الدارقطني


تفسير

رقم الحديث : 1329

وَسُئِلَ عَنْ حَدِيثِ عَطَاءِ بْنِ يَزِيدَ ، عَنْ أَبِي أَيُّوبَ ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الْوِتْرُ حَقٌّ عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ ، فَمَنْ أَحَبَّ أَنْ يُوتِرَ بِخَمْسٍ فَلْيَفْعَلْ ، وَمَنْ أَحَبَّ أَنْ يُوتِرَ بِثَلَاثٍ ، أَوْ بِوَاحِدَةٍ فَلْيَفْعَلْ " . فَقَالَ : يَرْوِيهِ الزُّهْرِيُّ ، وَاخْتُلِفَ عَنْهُ فِي رَفْعِهِ ، فَرَوَاهُ بَكْرُ بْنُ وَائِلٍ ، وَالْأَوْزَاعِيُّ ، وَالزُّبَيْدِيُّ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ أَبِي حَفْصَةَ ، وَسُفْيَانُ بْنُ حُسَيْنٍ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، مَرْفُوعًا إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَرَوَاهُ أَشْعَثُ بْنُ سَوَّارٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، فَشَكَّ فِي رَفْعِهِ ، وَاخْتُلِفَ عَنْ يُونُسَ ، فَرَوَاهُ حَرْمَلَةُ ، عَنِ ابْنِ وَهْبٍ ، عَنْ يُونُسَ مَرْفُوعًا ، وَخَالَفَهُ ابْنُ أَخِي ابْنِ وَهْبٍ ، عَنْ عَمِّهِ ، عَنْ يُونُسَ ، فَوَقَفَهُ ، وَتَابَعَهُ عُثْمَانُ بْنُ عُمَرَ ، عَنْ يُونُسَ ، وَاخْتُلِفَ عَنْ مَعْمَرٍ ، فَرَفَعَهُ عَدِيُّ بْنُ الْفَضْلِ ، عَنْ مَعْمَرٍ ، وَوَقَفَهُ حَمَّادُ بْنُ يَزِيدَ ، وَابْنُ عُلَيَّةَ ، وَعَبْدُ الْأَعْلَى ، وَعَبْدُ الرَّزَّاقِ عَنْهُ ، وَاخْتُلِفَ عَنِ ابْنِ عُيَيْنَةَ ، فَرَفَعَهُ مُحَمَّدُ بْنُ حَسَّانَ الْأَزْرَقُ عَنْهُ ، وَوَقَفَهُ الْحُمَيْدِيُّ ، وَقُتَيْبَةُ ، وَسَعِيدُ بْنُ مَنْصُورٍ ، وَالَّذِينَ وَقَفُوهُ عَنْ مَعْمَرٍ أَثْبَتُ مِمَّنْ رَفَعَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي أَيُّوبَ

صحابي

عَطَاءِ بْنِ يَزِيدَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.