حديث اخر في معنى الاذان


تفسير

رقم الحديث : 190

حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ غَسَّانَ بْنِ جَبَلَةَ الْعَتَكِيُّ بِالْبَصْرَةِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا جَمِيلٌ ، عَنِ الْحَسَنِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الْوَهَّابِ بْنُ عَبْدِ الْمَجِيدِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا خَالِدٌ ، عَنْ أَبِي قِلابَةَ ، عَنْ أَنَسٍ ، قَالَ : " لَمَّا كَثُرَ النَّاسُ ، ذَكَرُوا أَنْ يُعْلِمُوا وَقْتَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بشَيْءٍ يَعْرِفُونَهُ ، فَذَكَرُوا أَنْ يُنَوِّرُوا نَارًا ، أَوْ يَضْرِبُوا نَاقُوسًا ، فَأُمِرَ بِلالٌ أَنْ يَشْفَعَ الأَذَانَ ، وَأَنْ يُوتِرَ الإِقَامَةَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسٍ

صحابي

أَبِي قِلابَةَ

ثقة

خَالِدٌ

ثقة

عَبْدُ الْوَهَّابِ بْنُ عَبْدِ الْمَجِيدِ

ثقة

الْحَسَنِ

صدوق حسن الحديث

جَمِيلٌ

ضعيف الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ غَسَّانَ بْنِ جَبَلَةَ الْعَتَكِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.