باب اول المتعة والامر بها قبل النسخ لها


تفسير

رقم الحديث : 467

حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْبَغَوِيُّ ، قَالَ : نا عَلِيُّ بْنُ الْمَدِينِيُّ ، نا مُعَاذُ بْنُ مُعَاذٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا ابْنُ عَوْنٍ ، قَالَ : كَتَبْتُ إِلَى نَافِعٍ أَسْأَلُهُ : هَلْ كَانَتِ الدَّعْوَةُ قَبْلَ الْقِتَالِ ؟ قَالَ : فَكَتَبَ إِلَيَّ : أَنَّ ذَلِكَ شَيْءٌ كَانَ فِي أَوَّلِ الإِسْلامِ ، وَأَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَدْ أَغَارَ عَلَى بَنِي الْمُصْطَلِقِ وَهُمْ غَارُونَ ، وَأَنْعَامُهُمْ تُسْقَى عَلَى الْمَاءِ ، فَقَتَلَ مُقَاتِلَهُمْ ، وَسَبَى سَبْيَهُمْ ، وَأَصَابَ جُوَيْرِيَةَ بِنْتَ الْحَارِثِ " ، حَدَّثَنِي بِهَذَا الْحَدِيثِ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ ، وَكَانَ فِي ذَلِكَ الْجَيْشِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

ابْنُ عَوْنٍ

ثقة ثبت فاضل

مُعَاذُ بْنُ مُعَاذٍ

ثقة متقن

عَلِيُّ بْنُ الْمَدِينِيُّ

ثقة ثبت إمام أعلم أهل عصره بالحديث وعلله

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ

صحابي

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْبَغَوِيُّ

ثقة إمام ثبت حافظ

Whoops, looks like something went wrong.