باب اول المتعة والامر بها قبل النسخ لها


تفسير

رقم الحديث : 437

حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سُلَيْمَانَ ، قَالَ : نا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نَصْرٍ الأَنْطَاكِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنِ الْحَسَنِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ، وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ ، عَنْ أَبِيهِمَا ، عَنْ عَلِيٍّ : أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " نَهَى عَنْ نِكَاحِ الْمُتْعَةِ ، وَعَنْ لُحُومِ الْحُمُرِ الأَهْلِيَّةِ يَوْمَ خَيْبَرَ " , وَرَوَاهُ مَعْمَرٌ ، وَيَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ ، وَأُسَامَةُ بْنُ زَيْدٍ ، وَيُونُسُ بْنُ يَزِيدَ ، وَعُثْمَانُ الْوَقَّاصِيُّ ، وَإِسْمَاعِيلُ بْنُ أُمَيَّةَ ، وَعَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَبِي سَلَمَةَ ، وَشُعَيْبُ بْنُ خَالِدٍ ، وَهِيَ فِي : كِتَابِ الْمَنَاهِي ، بِطُولِهَا .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيٍّ

صحابي

أَبِيهِمَا

ثقة

وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ

صدوق حسن الحديث

الْحَسَنِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ

ثقة

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ

ثقة حافظ حجة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نَصْرٍ الأَنْطَاكِيُّ

ضعيف الحديث

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سُلَيْمَانَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.