باب اول المتعة والامر بها قبل النسخ لها


تفسير

رقم الحديث : 440

حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ ثَوَابَةَ الْحَضْرَمِيُّ بِحِمْصَ ، قَالَ : نا مُحَمَّدُ بْنُ عَوْفٍ ، قَالَ : نا عُثْمَانُ بْنُ سَعِيدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا ابْنُ لَهِيعَةَ ، عَنْ مُوسَى بْنِ أَيُّوبَ ، عَنْ عَمِّهِ ، عَنْ عَلِيٍّ ، قَالَ : " نَهَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنِ الْمُتْعَةِ ، وَقَالَ : إِنَّمَا كَانَتْ لِمَنْ لَمْ يَجِدْ " ، فَلَمَّا أَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ النِّكَاحَ ، وَالطَّلاقَ ، وَالْمِيرَاثَ بَيْنَ الزَّوْجِ وَالْمَرْأَةِ ، نُسِخَتْ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيٍّ

صحابي

عَمِّهِ

صدوق حسن الحديث

مُوسَى بْنِ أَيُّوبَ

ثقة

ابْنُ لَهِيعَةَ

ضعيف الحديث

عُثْمَانُ بْنُ سَعِيدٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عَوْفٍ

ثقة حافظ

يَعْقُوبُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ ثَوَابَةَ الْحَضْرَمِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.