باب اول المتعة والامر بها قبل النسخ لها


تفسير

رقم الحديث : 446

حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : نا عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ حَمَّادٍ ، قَالَ : نا أَبِي ، قَالَ : نا نُوحٌ ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ يَزِيدَ بْنِ جَابِرٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ هِلالٍ مَوْلَى عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، أَنَّهُ حَدَّثَهُ ، عَنْ عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، أَنَّهُ حَدَّثَهُ : أَنَّ ابْنَ سَبْرَةَ ، أَوْ سَبْرَةُ الْجُهَنِيُّ ، عَنْ أَبِيهِ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " نَهَى عَنِ الْمُتْعَةَ ، عَامَ الْفَتْحِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

ابْنَ سَبْرَةَ

مقبول

عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ

ثقة مأمون

مُحَمَّدِ بْنِ هِلالٍ

ثقة

يَزِيدَ بْنِ يَزِيدَ بْنِ جَابِرٍ

مجهول

نُوحٌ

كذاب

أَبِي

مجهول الحال

عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ حَمَّادٍ

مجهول الحال

أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ

متهم بالكذب رغم كونه حافظا

Whoops, looks like something went wrong.