باب الايمان بان الله عز وجل اذا قضى من النطفة خلقا كان وان عزل صاحبها ومن رد ذلك فهو...


تفسير

رقم الحديث : 910

حَدَّثَنَا أَبُو صَالِحٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو الأَحْوَصِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا نُعَيْمُ بْنُ حَمَّادٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا ابْنُ الْمُبَارَكِ ، عَنْ هِشَامٍ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ أَبِي كَثِيرٍ ، عَنْ رَجَاءِ بْنِ حَيْوَةَ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " إِنَّمَا أَتَخَوَّفُ عَلَى أُمَّتِي ثَلاثًا : التَّصْدِيقُ بِالنُّجُومِ ، وَالتَّكْذِيبُ بِالْقَدَرِ ، وَحَيْفُ الأَئِمَّةِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
رَجَاءِ بْنِ حَيْوَةَ

ثقة

يَحْيَى بْنِ أَبِي كَثِيرٍ

ثقة ثبت لكنه يدلس ويرسل

هِشَامٍ

ثقة ثبت وقد رمي بالقدر

ابْنُ الْمُبَارَكِ

ثقة ثبت فقيه عالم جواد مجاهد جمعت فيه خصال الخير

نُعَيْمُ بْنُ حَمَّادٍ

ثقة ثبت

أَبُو الأَحْوَصِ

ثقة حافظ

أَبُو صَالِحٍ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.