باب التصديق بان الايمان لا يصح لاحد ولا يكون العبد مؤمنا حتى يؤمن بالقدر خيره وشره وا...


تفسير

رقم الحديث : 869

حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الْمَتُّوثِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو دَاوُدَ السِّجِسْتَانِيُّ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ حَنْبَلٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو الْمُغِيرَةِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عُتْبَةُ بْنُ ضَمْرَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي قَيْسٍ مَوْلَى عَطِيَّةَ ، أَنَّهُ أَتَى عَائِشَةَ أُمَّ الْمُؤْمِنِينَ ، فَسَلَّمَ عَلَيْهَا ، فَقَالَتْ : مَنْ أَنْتَ ؟ قَالَ : أَنَا عَبْدُ اللَّهِ مَوْلَى عَطِيَّةَ بْنِ عَازِبٍ ، فَقَالَتْ : ابْنُ عَفِيفٍ ؟ فَقَالَ : نَعَمْ ، فَسَأَلَهَا عَنِ " الرَّكْعَتَيْنِ بَعْدَ صَلاةِ الْعَصْرِ ، أَرَكَعَهُمَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ؟ فَقَالَتْ : نَعَمْ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي قَيْسٍ

ثقة

عُتْبَةُ بْنُ ضَمْرَةَ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْمُغِيرَةِ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ حَنْبَلٍ

ثقة حافظ فقيه حجة

أَبُو دَاوُدَ السِّجِسْتَانِيُّ

ثقة حافظ

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الْمَتُّوثِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.