اللهم لا مانع لما اعطيت ولا معطي لما منعت من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين


تفسير

رقم الحديث : 10

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ الْحَرْبِيُّ , حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مَسْرُوقٍ , حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ حَفْصٍ , حَدَّثَنَا وَكِيعٌ , عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عُمَرَ , عَنْ أَبِي عَلْقَمَةَ اللَّيْثِيِّ , قَالَ : كَتَبَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، إِلَى أَبِي مُوسَى الأَشْعَرِيِّ ، رَحِمَهُ اللَّهُ : " إِنَّ الْفِقْهَ لَيْسَ بِكَثْرَةِ السَّرْدِ وَسَعَةِ الْهَذْرِ وَكَثْرَةِ الرِّوَايَةِ , وَإِنَّمَا الْفِقْهُ خَشْيَةُ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ

صحابي

أَبِي عَلْقَمَةَ اللَّيْثِيِّ

مجهول الحال

الْحُسَيْنُ بْنُ حَفْصٍ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْحُسَيْنِ الْحَرْبِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.