باب في ترك الاستكثار من الاصدقاء وما يستحب من قلة الالتقاء


تفسير

رقم الحديث : 41

وَأَخْبَرَنِي أَبُو عَمْرٍو الْحِيرِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُسَدَّدُ بْنُ قَطَنٍ , قَالَ : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الدَّوْرَقِيُّ , قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَهْدِيٍّ , قَالَ : سَمِعْتُ مُحَمَّدَ بْنَ النَّضْرِ الْحَارِثِيَّ , قَالَ : قَالَ رَبِيعُ بْنُ خُثَيْمٍ : " تَفَقَّهْ ثُمَّ اعْتَزِلْ " . قَالَ : وَأَنْشَدَنِي بَعْضُ أَصْحَابِنَا لِمَنْصُورِ بْنِ إِسْمَاعِيلَ : لَيْسَ هَذَا زَمَانَ قَوْلِكَ مَا الْحُكْمُ عَلَى مَنْ يَقُولُ أَنْتِ حَرَامْ وَالْحَقِي بَائِنًا بِأَهْلِكِ أَوْ أَنْتَ عَتِيقٌ مُحَرَّرٌ يَا غُلامْ وَمَتَى تُنْكَحُ الْمُصَابَةُ فِي الْعِدَّةِ عَنْ شُبْهَةٍ وَكَيْفَ الْكَلامُ فِي حَرَامٍ أَصَابَ سِنَّ غَزَالٍ فَتَوَلَّى وَلِلْغَزَالِ بُغَامْ إِنَّمَا ذَا زَمَانُ كَدْحٍ إِلَى الْمَوْتِ وَقُوتٌ مُبَلِّغٌ وَالسَّلامْ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.