اي الخلق اعجب ايمانا


تفسير

رقم الحديث : 311

حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دَاوُدَ الْمُنَادِي ، وَأَبُو الْحُسَيْنِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا جَدِّي ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو بَدْرٍ شُجَاعُ بْنُ الْوَلِيدِ بْنِ قَيْسٍ السُّكَّرِيُّ الْكُوفِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ زِيَادِ بْنِ أَنْعَمَ الأَثَرِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مَالِكُ بْنُ قَيْسٍ ، عَمَّنْ حَدَّثَهُ ، عَنْ عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ الْجُهَنِيِّ ، قَالَ : كُنَّا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي بَعْضِ أَسْفَارِهِ ، وَكَانَ عَلَى كُلِّ رَجُلٍ مِنَّا رَعِيَّةُ الإِبِلِ يَوْمًا ، فَكَانَ الْيَوْمُ الَّذِي أَرْعَى فِيهِ ، فَبَصُرْتُ بِالنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي حَلْقَةٍ يُحَدِّثُهُمْ ، فَسَعَيْتُ إِلَيْهِ ، فَأَدْرَكْتُهُ ، وَهُوَ يَقُولُ : " مَنْ تَوَضَّأَ فَأَحْسَنَ وُضُوءَهُ ثُمَّ رَكَعَ رَكْعَتَيْنِ لا يُرِيدُ فِيهِمَا إِلا وَجْهَ اللَّهِ تَعَالَى غَفَرَ اللَّهُ تَعَالَى مَا كَانَ قَبْلَهُمَا مِنْ ذَنْبٍ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ الْجُهَنِيِّ

صحابي

عَمَّنْ حَدَّثَهُ

مَالِكُ بْنُ قَيْسٍ

مجهول الحال

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ زِيَادِ بْنِ أَنْعَمَ الأَثَرِيُّ

ضعيف الحديث

أَبُو بَدْرٍ شُجَاعُ بْنُ الْوَلِيدِ بْنِ قَيْسٍ السُّكَّرِيُّ الْكُوفِيُّ

ثقة

جَدِّي

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دَاوُدَ الْمُنَادِي

ثقة مأمون

Whoops, looks like something went wrong.