ذكر ما يدل على ان اداء الوضوء من الايمان وان الله لا يقبل الصلاة الا بوضوء وفضل من ات...


تفسير

رقم الحديث : 221

أَنْبَأَ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ زِيَادٍ ، ثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْحَارِثِيُّ ، ثَنَا مُعَاذُ بْنُ هِشَامٍ ، ثَنَا أَبِي ، ح وَأَنْبَأَ مُحَمَّدُ بْنُ سَعْدٍ ، وَعَلِيُّ بْنُ نَصْرٍ ، قَالا : ثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَيُّوبَ ، ح وَأَنْبَأَ الْحُسَيْنُ بْنُ أَحْمَدَ ، ثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ حَاتِمٍ ، قَالَ : ثَنَا مُسْلِمُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، ثَنَا هِشَامٌ الدَّسْتُوَائِيُّ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ أَبِي كَثِيرٍ ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ صَامَ رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ ، وَمَنْ قَامَ لَيْلَةَ الْقَدْرِ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ " ، تَابَعَهُ خَالِدُ بْنُ الْحَارِثِ ، وَرَوَاهُ أَبُو خَيْثَمَةَ ، عَنْ مُعَاذٍ ، وَجَمَاعَةٌ ، عَنْ هِشَامٍ ، مِنْهُمْ أَبُو عَامِرٍ ، وَقَالَ : " مَنْ قَامَ رَمَضَانَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

أَبِي سَلَمَةَ

ثقة إمام مكثر

يَحْيَى بْنِ أَبِي كَثِيرٍ

ثقة ثبت لكنه يدلس ويرسل

هِشَامٌ الدَّسْتُوَائِيُّ

ثقة ثبت وقد رمي بالقدر

مُسْلِمُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

ثقة مأمون

إِبْرَاهِيمُ بْنُ حَاتِمٍ

ثقة

الْحُسَيْنُ بْنُ أَحْمَدَ

مجهول الحال

مُحَمَّدُ بْنُ أَيُّوبَ

ثقة حافظ

وَعَلِيُّ بْنُ نَصْرٍ

مقبول

مُحَمَّدُ بْنُ سَعْدٍ

مجهول الحال

أَبِي

ثقة ثبت وقد رمي بالقدر

مُعَاذُ بْنُ هِشَامٍ

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْحَارِثِيُّ

مقبول

أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ زِيَادٍ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.