ذكر الاعمال التي يستحق بها العامل زيادة ايمانه والتي توجب النقصان


تفسير

رقم الحديث : 466

أَخْبَرَنِي أَبِي ، حَدَّثَنِي أَبِي ، ح وَأَنْبَأَ عَمْرُو بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مَنْصُورٍ ، ثَنَا حُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ زِيَادٍ ، قَالَ : ثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْوَلِيدِ الْبُسْرِيِّ ، ثَنَا غُنْدَرٌ مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ ، ثَنَا شُعْبَةُ ، حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي بَكْرٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ ، قَالَ : ذكر رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " الْكَبَائِرَ أَوْ سُئِلَ عَنِ الْكَبَائِرِ ؟ ، فَقَالَ : الإِشْرَاكُ بِاللَّهِ ، وَعُقُوقُ الْوَالِدَيْنِ ، وَقَتْلُ النَّفْسِ ، ثُمَّ قَالَ : أَلا أُنَبِّئُكُمْ بِأَكْبَرِ الْكَبَائِرِ ؟ ، قَوْلُ الزُّورِ ، أَوْ قَالَ : شَهَادَةُ الزُّورِ " ، قَالَ شُعْبَةُ : وَأَكْبَرُ ظَنِّي أَنَّهُ ، قَالَ : شَهَادَةُ الزُّورِ ، رَوَاهُ وَهْبٌ ، وعَبْدُ الصَّمَدِ ، وَبَهْزٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ

صحابي

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي بَكْرٍ

ثقة

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

غُنْدَرٌ مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ الْوَلِيدِ الْبُسْرِيِّ

ثقة

حُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ زِيَادٍ

ثقة حافظ مصنف

عَمْرُو بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مَنْصُورٍ

صدوق حسن الحديث

أَبِي ،

ثقة

أَبِي

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.