ذكر وجوب الايمان برؤية الله عز وجل


تفسير

رقم الحديث : 836

أَنْبَأَ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ نَصْرٍ ، ثَنَا تَمِيمُ بْنُ مُحَمَّدٍ الطُّوسِيُّ ، ثَنَا شَيْبَانُ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ ، ثَنَا مَهْدِيُّ بْنُ مَيْمُونٍ ، عَنْ سَعِيدٍ الْجُرَيْرِيِّ ، عَنْ أَبِي نَضْرَةَ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، رَفَعَهُ ، قَالَ : " تُسَلَّطُ النَّارُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى أَقْوَامٍ بِذُنُوبِهِمْ ، فَيُمِيتُهُمْ إِمَاتَةً حَتَّى يَصِيرُوا فِيهَا فَحْمًا ، ثُمَّ يُؤْذَنُ فِي الشَّفَاعَةِ فَيَشْفَعُونَ ، قَالَ : فَيَخْرُجُونَ مِنْهَا ضِبَارَاتٍ ضِبَارَاتٍ قَدْ صَارُوا فَحْمًا ، فَيُلْقَوْنَ عَلَى شَاطِئِ نَهَرٍ مِنْ أَنْهَارِ الْجَنَّةِ ، قَالَ : وَيُقَالُ لأَهْلِ الْجَنَّةِ ، رُشُّوا عَلَيْهِمُ الْمَاءَ ، فَيَرُشُّونَ عَلَيْهِمْ فَيَنْبُتُونَ كَمَا تَنْبُتُ الْحَبَّةُ فِي حَمِيلِ السَّيْلِ ثُمَّ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ جَمِيعًا ، فَيُسَمَّوْنَ فِيهَا : الْجَهَنَّمِيُّونَ ، قَالَ : فَنُبِّئْتُ أَنَّهُمْ سَأَلُوا اللَّهَ أَنْ يُذْهِبَ ذَلِكَ الاسْمَ عَنْهُمْ فَأَذْهَبَهُ " ، أَنْبَأَ مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ الْفَضْلِ ، وَأَحْمَدُ بْنُ إِسْحَاقَ ، قالا : ثَنَا أَحْمَدُ بْنُ سَلَمَةَ ، ثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى ، ثَنَا سَالِمُ بْنُ نُوحٍ ، ثَنَا سَعِيدُ بْنُ إِيَاسٍ الْجُرَيْرِيُّ ، عَنْ أَبِي نَضْرَةَ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ : الْحَدِيثَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي سَعِيدٍ :

صحابي

أَبِي نَضْرَةَ

ثقة

أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ

صحابي

أَبِي نَضْرَةَ

ثقة

سَعِيدُ بْنُ إِيَاسٍ الْجُرَيْرِيُّ

ثقة

سَالِمُ بْنُ نُوحٍ

صدوق حسن الحديث

سَعِيدٍ الْجُرَيْرِيِّ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى

ثقة ثبت

مَهْدِيُّ بْنُ مَيْمُونٍ

ثقة

شَيْبَانُ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ

صدوق حسن الحديث

أَحْمَدُ بْنُ سَلَمَةَ

حافظ حجة متقن

وَأَحْمَدُ بْنُ إِسْحَاقَ

ثقة ثبت

تَمِيمُ بْنُ مُحَمَّدٍ الطُّوسِيُّ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ نَصْرٍ

مقبول

مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ الْفَضْلِ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.