ذكر الاخبار الدالة والبيان الواضح من الكتاب ان الايمان والاسلام اسمان لمعنى واحد الخ


تفسير

رقم الحديث : 163

أَخْبَرَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ يَحْيَى ، وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، قَالا : ثَنَا أَبُو مَسْعُودٍ ، أَنْبَأَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نُمَيْرٍ ، ح وَأَنْبَأَ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ الشَّيْبَانِيُّ ، ثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ شَاذَانَ ، ثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، أَنْبَأَ جَرِيرٌ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ سُفْيَانَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الثَّقَفِيِّ ، قَالَ : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ! قُلْ لِي فِي الإِسْلامِ قَوْلا لا أَسْأَلُ عَنْهُ أَحَدًا بَعْدَكَ ، قَالَ : " قُلْ : آمَنْتُ بِاللَّهِ ثُمَّ اسْتَقِمْ " ، زَادَ ابْنُ نُمَيْرٍ ، قَالَ : قُلْتُ : مَا أَكْثَرُ مَا تَخَافُ عَلَيَّ فَأَشَارَ بِيَدِهِ إِلَى لِسَانِهِ ، رَوَاهُ جَمَاعَةٌ ، عَنْ هِشَامٍ ، مِنْهُمْ أَبُو أُسَامَةَ ، وَابْنُ نُمَيْرٍ ، وَغَيْرُهُمَا ، وَرَوَى إِبْرَاهِيمُ بْنُ سَعْدٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ مَاعِزٍ الْعَامِرِيِّ ، عَنْ سُفْيَانَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ نَحْوَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
سُفْيَانَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الثَّقَفِيِّ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة فقيه مشهور

هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ

ثقة إمام في الحديث

جَرِيرٌ

ثقة

إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

ثقة حافظ إمام

مُحَمَّدُ بْنُ شَاذَانَ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ الشَّيْبَانِيُّ

ثقة حافظ

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نُمَيْرٍ

ثقة صاحب حديث من أهل السنة

أَبُو مَسْعُودٍ

ثقة حافظ

وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

مجهول الحال

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ يَحْيَى

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.