بيان اخر يدل على ما تقدم وان الله عز وجل يتجلى لعباده كيف شاء


تفسير

رقم الحديث : 380

أَخْبَرَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ يَحْيَى بْنِ مَنْدَهٍ ، حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعَوُدٍ ، حَدَّثَنَا أَبُو نَعِيمٍ ، وَعَمْرُو بْنُ عَوْنٍ ، قَالَا : حَدَّثَنَا الْحَارِثُ بْنُ عُبَيْدٍ أَبُو قُدَامَةَ ، عَنْ أَبِي عِمْرَانَ الْجَوْنِيِّ ، عَنْ أَبِي بَكْرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ قَيْسٍ الْأَشْعَرِيِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ أَرْبَعٌ ، ثِنْتَانِ مِنْ ذَهَبٍ حُلِيُّهُمَا وَآنِيَتُهُمَا وَمَا فِيهِمَا ، وَثِنْتَانِ مِنْ فِضَّةٍ حُلِيُّهُمَا وَآنِيَتُهُمَا وَمَا فِيهِمَا ، وَلَيْسَ بَيْنَ الْقَوْمِ وَبَيْنَ أَنْ يَنْظُرُوا إِلَى رَبِّهِمْ عَزَّ وَجَلَّ إِلَّا رِدَاءٌ الْكِبْرِيَاءِ عَلَى وَجْهِهِ فِي جَنَّةِ عَدْنٍ ، وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَشْخَبُ مِنْ جَنَّاتِ عَدْنٍ ، ثُمَّ تُصْدَعُ بَعْدُ أَنْهَارًا " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

أَبِي بَكْرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ قَيْسٍ الْأَشْعَرِيِّ

ثقة

أَبِي عِمْرَانَ الْجَوْنِيِّ

ثقة

الْحَارِثُ بْنُ عُبَيْدٍ أَبُو قُدَامَةَ

مقبول

وَعَمْرُو بْنُ عَوْنٍ

ثقة ثبت

أَبُو نَعِيمٍ

ثقة ثبت

إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعَوُدٍ

ثقة ثبت

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ يَحْيَى بْنِ مَنْدَهٍ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.