بيان اخر يدل على الفرق بين سماع الخالق وسمع المخلوق


تفسير

رقم الحديث : 427

أَخْبَرَنَا عُمَرُ بْنُ الرَّبِيعِ ، حَدَّثَنَا بَكْرُ بْنُ سَهْلٍ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ ، حَدَّثَنَا مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ ، عَنِ الْعَلَاءِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ . وَأَخْبَرَنَا عُثْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ التِّنِّيسِيُّ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْحَكَمِ ، حَدَّثَنَا آدَمُ بْنُ أَبِي إِيَاسٍ ، حَدَّثَنَا حَفْصُ بْنُ مَيْسَرَةَ ، عَنِ الْعَلَاءِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ جَرَّ ثِيَابَهُ خُيَلَاءً لَمْ يَنْظُرِ اللهُ إِلَيْهِ " ، رَوَاهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ ، وَيَزِيدُ بْنُ أَبِي حَبِيبٍ ، وَابْنُ عَجْلانَ ، وَشُعْبَةُ ، وَسَعِيدُ بْنُ أَبِي هِلالٍ ، وَوَرْقَاءُ ، عَنِ الْعَلَاءِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة

الْعَلَاءِ

صدوق حسن الحديث

حَفْصُ بْنُ مَيْسَرَةَ

ثقة

آدَمُ بْنُ أَبِي إِيَاسٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْحَكَمِ

مجهول الحال

عُثْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ التِّنِّيسِيُّ

ثقة

أَبِي سَعِيدٍ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة

الْعَلَاءِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

صدوق حسن الحديث

مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ

ثقة متقن من أثبت الناس في الموطأ

بَكْرُ بْنُ سَهْلٍ

مقبول

عُمَرُ بْنُ الرَّبِيعِ

ضعيف الحديث

Whoops, looks like something went wrong.