بيان اخر يدل على ما تقدم من الاعراض عن من سخط عليه


تفسير

رقم الحديث : 421

أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ الْبَغْدَادِيُّ بِمِصْرَ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرِو بْنِ خَالِدٍ الْحَرَّانِيُّ ، حَدَّثَنِي أَبِي ، حَدَّثَنَا زُهَيْرٌ ، عَنْ مُوسَى بْنِ عُقْبَةَ ، عَنْ سَالِمٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ جَرَّ ثِيَابَهُ مِنَ الْخُيَلَاءِ لَمْ يَنْظُرِ اللهُ إِلَيْهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ " ، فَقَالَ أَبُو بَكْرٍ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، إِنَّ أَحَدَ شِقَّيْ إِزَارِي يَسْتَرْخِي إِلَّا أَنْ أَتَعَاهَدَ ذَلِكَ مِنْهُ ، فَقَالَ : " لَسْتَ مِمَّنْ تَصْنَعُهُ خُيَلَاءً " . رَوَاهُ جَمَاعَةٌ ، عَنْ مُوسَى ، وَرَوَاهُ عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ ، وَحَنْظَلَةُ بْنُ أَبِي سُفْيَانَ ، وَعُمَرُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، وَقُدَامَةُ بْنُ مُوسَى ، وَقَتَادَةُ ، وَغَيْرُهُمْ ، عَنْ سَالِمٍ لَمْ يُذْكُرُوا كَلَامَ أَبِي بَكْرٍ ، وَرَوَاهُ جَبَلَةُ بْنُ سُحَيْمٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، وَعَنْهُ شُعْبَةُ ، وَالثَّوْرِيُّ ، وَعَمْرُو بْنُ قَيْسٍ ، وَرُقَيَّةُ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ قَيْسٍ ، وَابْنُ أَبِي غَنِيَّةَ ، وَرَوَاهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ دِينَارٍ ، وَعَنْهُ يَزِيدُ بْنُ الْهَادِ ، وَسُلَيْمَانُ بْنُ بِلَالٍ ، وَإِسْمَاعِيلُ بْنُ جَعْفَرٍ ، وَالثَّوْرِيُّ ، وَوَرْقَاءُ وَغَيْرُهُمْ ، وَرَوَاهُ زَيْدُ بْنُ أَسْلَمَ ، وَعَنْهُ مَالِكٌ ، وَمَعْمَرٌ ، وَحَفْصُ بْنُ مَيْسَرَةَ ، وَرَوْحُ بْنُ الْقَاسِمِ ، وَرَوَاهُ مُحَارِبُ بْنُ دِثَارٍ ، وَعَنْهُ شُعْبَةُ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ قَيْسٍ ، وَرَوَاهُ عَنِ ابْنِ عُمَرَ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ ثَوْبَانَ ، وَمُسْلِمُ بْنُ نِيَاقٍ ، وَمُجَاهِدٌ ، وَغَيْرُهُمْ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

سَالِمٍ

ثقة ثبت

مُوسَى بْنِ عُقْبَةَ

ثقة فقيه إمام في المغازي

زُهَيْرٌ

ثقة ثبت

أَبِي

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرِو بْنِ خَالِدٍ الْحَرَّانِيُّ

مجهول الحال

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ الْبَغْدَادِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.