بيان اخر يدل على ما تقدم من القران والاثر


تفسير

رقم الحديث : 483

أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ زِيَادٍ ، حَدَّثَنَا عَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدٍ الدُّورِيُّ ، حَدَّثَنَا أَبُو النَّضْرِ هَاشِمُ بْنُ الْقَاسِمِ . ح وَأَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ ، وَأَحْمَدَ بْنَ وَرْقَاءَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ يَسَارٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " مَنْ تَصَدَّقَ بِعَدْلٍ تَمْرَةً مِنْ كَسْبٍ طَيِّبٍ وَلَا يُعْطِي إِلَّا لِلَّهِ ، فَإِنَّ اللَّهَ يَقْبَلُهَا بِيَمِينِهِ ثُمَّ يُرَبِّيهَا لِصَاحِبِهَا ، كَمَا يَرَبِّي أَحَدُكُمْ فَلُوَّهُ حَتَّى تَكُونَ مِثْلَ الْجَبَلِ " رَوَاهُ أَبُو النَّضْرِ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، وَأَخْرَجَهُ الْبُخَارِيُّ ، وَقَالَ : تَابَعَهُ سُلَيْمَانُ بْنُ بِلَالٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، وَاسْتَشْهَدَ بِحَدِيثِ مُسْلِمِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ ، وَزَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ ، وَسُهَيْلٍ ، عَنْ أَبِيهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

سَعِيدِ بْنِ يَسَارٍ

ثقة

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ

ثقة

وَأَحْمَدَ بْنَ وَرْقَاءَ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو النَّضْرِ هَاشِمُ بْنُ الْقَاسِمِ

ثقة ثبت

عَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدٍ الدُّورِيُّ

ثقة حافظ

أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ زِيَادٍ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.