بيان اخر يدل على ما تقدم


تفسير

رقم الحديث : 498

أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ ، وَخَيْثَمَةُ ، قَالَا : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ بْنِ أَبِي تَمَّامٍ ، حَدَّثَنَا آدَمُ بْنُ أَبِي إِيَاسٍ ، حَدَّثَنَا شَيْبَانُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ قَتَادَةَ ، حَدَّثَنَا أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لَا تَزَالُ جَهَنَّمُ تَقُولُ : هَلْ مِنْ مَزِيدٍ حَتَّى يَضَعَ رَبُّ الْعَالَمِينَ فِيهَا قَدَمَهُ فَيَنْزَوِي بَعْضُهَا إِلَى بَعْضٍ ، وَتَقُولُ : قَطُّ قَطُّ " , رَوَاهُ يُونُسُ الْمُؤَدِّبُ ، وَحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمَرْوَزِيُّ وَغَيْرُهُمَا عَنْ شَيْبَانَ ، وَرَوَاهُ عَبْدُ الْوَهَّابِ بْنُ عَطَاءٍ ، وَيَزِيدُ بْنُ زُرَيْعٍ ، عَنْ سَعِيدٍ ، وَرَوَاهُ أَبَانٌ ، عَنْ قَتَادَةَ فَزَادَ فِيهِ لَفْظَةً .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ

صحابي

قَتَادَةَ

ثقة ثبت مشهور بالتدليس

شَيْبَانُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ثقة

آدَمُ بْنُ أَبِي إِيَاسٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ بْنِ أَبِي تَمَّامٍ

مجهول الحال

وَخَيْثَمَةُ

ثقة مأمون

أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.