بيان اخر يدل على ان ابغض الرجال الى الله الالد الخصم


تفسير

رقم الحديث : 657

أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ الْفَضْلِ ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ سَلَمَةَ . ح وَأَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ سَهْلٍ ، قَالَا : ثنا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، أَخْبَرَنَا جَرِيرُ بْنُ عَبْدِ الْحَمِيدِ ، عَنْ سُهَيْلِ بْنِ أَبِي صَالِحٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " إِنَّ اللَّهَ يَرْضَى لَكُمْ ثَلَاثًا : أَنْ تَعْبُدُوهُ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا ، وَأَنْ تَعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ، وَأَنْ تَنَاصَحُوا مَنْ وَلَّاهُ اللهُ أَمْرَكُمْ ، وَيَكْرَهُ لَكُمْ ثَلَاثًا : قِيلَ وَقَالَ ، وَكَثْرَةَ السُّؤَالِ ، وَإِضَاعَةَ الْمَالِ " , وَأَخْبَرَنَا حَمْزَةُ ، وَإِبْرَاهِيمُ ، قَالَا : ثنا أَحْمَدُ ، ثنا أَبُو خَيْثَمَةَ ، ثنا جَرِيرٌ نَحْوَهُ , أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ عُثْمَانَ الْإِمَامُ ، ثنا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْبَغْدَادِيُّ ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ عِيسَى التُّسْتَرِيُّ ، ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ وَهْبٍ ، أَخْبَرَنِي عَمْرُو بْنُ الْحَارِثِ ، عَنْ بُكَيْرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْأَشَجِّ ، حَدَّثَهُ أَنَّ سَهْلَ بْنَ أَبِي صَالِحٍ ، حَدَّثَهُ أَنَّ أَبَاهُ حَدَّثَهُ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَنَّهُ قَالَ : " آمُرُكُمْ بِثَلَاثَةٍ ، وَأَنْهَاكُمْ عَنْ ثَلَاثَةٍ " ، الْحَدِيثُ رَوَاهُ مُوسَى بْنُ أَعْيَنَ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ الْحَارِثِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

أَبَاهُ

ثقة ثبت

سَهْلَ بْنَ أَبِي صَالِحٍ

ثقة

بُكَيْرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْأَشَجِّ

ثقة

عَمْرُو بْنُ الْحَارِثِ

ثقة فقيه حافظ

أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ وَهْبٍ

ثقة حافظ

أَحْمَدُ بْنُ عِيسَى التُّسْتَرِيُّ

ثقة

أَبِيهِ

ثقة ثبت

إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْبَغْدَادِيُّ

صدوق حسن الحديث

سُهَيْلِ بْنِ أَبِي صَالِحٍ

ثقة

جَرِيرُ بْنُ عَبْدِ الْحَمِيدِ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ عُثْمَانَ الْإِمَامُ

ثقة

إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

ثقة حافظ إمام

جَرِيرٌ

ثقة

أَبُو خَيْثَمَةَ

ثقة ثبت

أَحْمَدُ بْنُ سَهْلٍ

ثقة

أَحْمَدُ

ثقة ثبت حافظ

مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ

ثقة حافظ

أَحْمَدُ بْنُ سَلَمَةَ

حافظ حجة متقن

وَإِبْرَاهِيمُ

مجهول الحال

حَمْزَةُ

ثقة حافظ

مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ الْفَضْلِ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.