اوصي بمالي كله قال لا قلت فالنصف قال لا قلت فالثلث قال الثلث والثلث كبير


تفسير

رقم الحديث : 21

وَأَمَّا قَوْلُهُمْ فِي حَدِيثٍ آخَرَ : " إِنَّهُ نَهَى عَنِ الْفَهْرِ " . فَحَدَّثَنِي بِهِ الْجَوْهَرِيُّ ، حَدَّثَنَا الْقَاسِمُ بْنُ الْحَسَنِ الزُّبَيْرِيُّ ، عَنْ أَبِي الْيَقْظَانِ سُحَيْمٍ ، نا عَمْرُو بْنُ عُثْمَانَ النَّمَرِيِّ أحد بني طَارِقٌ حَدَّثَنِي سَعْدُ بْنُ طَرِيفٍ ، حَدَّثَنِي عُمَيْرُ بْنُ مَأْمُونٍ ، عَنِ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَنَّهُ نَهَى عَنِ الْفَهْرِ " . وَرُوِيَ عَنْ أَبِي حَاتِمٍ ، أَنَّهُ قَالَ : سَأَلْتُ عَنْهُ الأَصْمَعِيَّ فَلَمْ يَعْرِفْهُ ، وَقَالَ غَيْرُ الأَصْمَعِيِّ : الْفَهْرُ أَنْ يُجَامِعَ الرُّجُلُ امْرَأَةً ، ثُمَّ يَتَحَوَّلُ عَنْهَا إِلَى أُخْرَى ، فَيُنْزِلُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ

صحابي

عُمَيْرُ بْنُ مَأْمُونٍ

مقبول

سَعْدُ بْنُ طَرِيفٍ

متروك الحديث

عَمْرُو بْنُ عُثْمَانَ النَّمَرِيِّ

مجهول الحال

أَبِي الْيَقْظَانِ سُحَيْمٍ

مجهول الحال

الْقَاسِمُ بْنُ الْحَسَنِ الزُّبَيْرِيُّ

مجهول الحال

الْجَوْهَرِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.