اوصي بمالي كله قال لا قلت فالنصف قال لا قلت فالثلث قال الثلث والثلث كبير


تفسير

رقم الحديث : 95

حَدَّثَنَاه أَحْمَدُ بْنُ جَعْفَرٍ الأَشْعَرِيُّ ، حَدَّثَنَا رَوْحُ بْنُ عِصَامٍ ، حَدَّثَنَا أَبِي ، عَنْ سُفْيَانَ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا : أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " نَهَى عَنِ الْقَنَازِعِ " . وَهُوَ أَنْ يُؤْخَذَ الشَّعْرُ وَيُتْرَكَ مِنْهُ شَيْءٌ مُتَفَرِّقٌ فِي أَمَاكِنَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ

ثقة ثبت

سُفْيَانَ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

أَبِي

صدوق حسن الحديث

رَوْحُ بْنُ عِصَامٍ

مجهول الحال

أَحْمَدُ بْنُ جَعْفَرٍ الأَشْعَرِيُّ

متروك الحديث

Whoops, looks like something went wrong.