زكريا بن احمد بن زكريا بن يحيى التميمي ابو القاسم العطار


تفسير

رقم الحديث : 242

حَدَّثَنِي سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ ، مَعَ بَرَاءَتِي مِنْ عُهْدَتِهِ بِحَلَبَ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ ابْنُ إِبْرَاهِيمَ الْعَسْكَرِيُّ ، حَدَّثَنَا شَيْبَانُ بْنُ فَرُّوخَ ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَلِيٍّ الرِّفَاعِيُّ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَحْوَهُ وَقَبْلَهُ : " إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ لا يَقْبِضُ الْعِلْمَ انْتِزَاعًا . . . . . . " . فَذَكَرَ الْحَدِيثَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو

صحابي

أَبِيهِ

ثقة فقيه مشهور

هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ

ثقة إمام في الحديث

عَلِيُّ بْنُ عَلِيٍّ الرِّفَاعِيُّ

صدوق حسن الحديث

شَيْبَانُ بْنُ فَرُّوخَ

صدوق حسن الحديث

أَحْمَدُ ابْنُ إِبْرَاهِيمَ الْعَسْكَرِيُّ

مجهول الحال

سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ

متهم بالوضع

Whoops, looks like something went wrong.