تفسير

رقم الحديث : 6932

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الأَصْبَهَانِيُّ ، ثَنَا الْحَسَنُ بْنُ الْجَهْمِ بْنِ مَصْقَلَةَ الأَصْبَهَانِيُّ ، ثَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ الْفَرَجِ ، ثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ ، قَالَ : كَانَتْ أَرْوَى بِنْتُ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ قَدْ أَسْلَمَتْ ، فَحَدَّثَنِي سَلَمَةُ بْنُ بُخْتٍ ، عَنْ عَمِيرَةَ بِنْتِ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ كَعْبٍ ، عَنْ أُمِّ دُرَّةَ ، عَنْ بَرَّةَ بِنْتِ أَبِي تَجْرَاةٍ ، قَالَتْ : " كَانَتْ قُرَيْشٌ لا تُنْكِرُ أَنْ تُصَلِّيَ الضُّحَى ، إِنَّمَا تُنْكِرُ الْوَقْتَ " . قُلْتُ : الْحَدِيثُ كَمَا مَرَّ ذِكْرُهُ ، فَلا نُعِيدُهَا هُنَا فَتَأَمَّلْ ، قَالَ الْحَاكِمُ : هَذَا حَدِيثٌ رَوَاهُ الْمَدَنِيُّونَ بِهَذَا الإِسْنَادِ ، وَالْوَاقِدِيُّ مُقَدَّمٌ فِي هَذَا الْعِلْمِ قَدْ حَكَمَ بِهِ ، وَقَدْ أَنْكَرَ هِشَامُ بْنُ عُرْوَةَ أَنْ يَكُونَ قَدْ أَسْلَمَ مِنْ بَنَاتِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ غَيْرُ صَفِيَّةَ أُمِّ الزُّبَيْرِ ، وَاللَّهُ أَعْلَمُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
بَرَّةَ بِنْتِ أَبِي تَجْرَاةٍ

صحابي

أُمِّ دُرَّةَ

مقبول

عَمِيرَةَ بِنْتِ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ كَعْبٍ

مجهول الحال

سَلَمَةُ بْنُ بُخْتٍ

صدوق حسن الحديث

الْحُسَيْنُ بْنُ الْفَرَجِ

متروك الحديث

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الأَصْبَهَانِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.