بشاشة الوجه ولطف اللسان


تفسير

رقم الحديث : 20

نَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الرَّازِيُّ ، قَالَ : نَا حُسَيْنُ بْنُ عَلِيٍّ الْقَسْرِيُّ ، قَالَ : نَا سَعِيدُ بْنُ سُلَيْمَانَ الْوَاسِطِيُّ ، قَالَ : نَا هُشَيْمٌ ، عَنْ مَنْصُورِ بْنِ زَاذَانَ ، عَنِ الْحَسَنِ ، عَنْ أَبِي بَكْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَسَلَّمَ : " الْحَيَاءُ مِنَ الإِيمَانِ ، وَالإِيمَانُ فِي الْجَنَّةِ ، وَالْبَذَاءُ مِنَ الْجَفَاءِ ، وَالْجَفَاءُ فِي النَّارِ " . وَلِلْمُعَاشَرَةِ ثَمَنٌ ، فَيَجِبُ أَنْ يُطَالِبَ صَاحِبَهُ بِثَمَنِ مُعَاشَرَتِهِ ، وَهُوَ صِدْقُ الْمَوَدَّةِ ، وَصَفَاءُ الْمَحَبَّةِ ، فَإِنَّ الْعِشْرَةَ لا تَتِمُّ إِلا بِهِمَا .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي بَكْرَةَ

صحابي

الْحَسَنِ

ثقة يرسل كثيرا ويدلس

مَنْصُورِ بْنِ زَاذَانَ

ثقة ثبت

هُشَيْمٌ

ثقة ثبت كثير التدليس والإرسال الخفي

سَعِيدُ بْنُ سُلَيْمَانَ الْوَاسِطِيُّ

ثقة حافظ

حُسَيْنُ بْنُ عَلِيٍّ الْقَسْرِيُّ

مجهول الحال

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الرَّازِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.