ابو العباس احمد بن محمد بن الفضل بن عبيد الله بن عبد الرحمن بن يعلى بن مملك ويقال ابن...


تفسير

رقم الحديث : 46

أَخْبَرَنَا أَبُو أَحْمَدَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَدِيٍّ الْحَافِظُ ، حَدَّثَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْكَرِيمِ الْوَزَّانُ ، بِجُرْجَانَ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ حُمَيْدٍ الرَّازِيُّ ، حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ ضُرَيْسٍ ، عَنِ النَّضْرِ بْنِ حُمَيْدٍ ، عَنْ سَعْدٍ يَعْنِي الأسكيفَ ، عَنِ السقيِّ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ عَقَّبَ مَا بَيْنَ الْمَغْرِبِ وَالْعِشَاءِ بُنِيَ لَهُ فِي الْجَنَّةِ قَصْرَانِ مِنْ مَسِيرَةِ مِائَةَ عَامٍ ، فِيهِمَا مِنَ الشَّجَرِ مَا لَوْ نَزَلَهَا أَهْلُ الْمَشْرِقِ وَأَهْلُ الْمَغْرِبِ لأَوْحَلَهُمْ فَاكِهَةً ، وَهِيَ صَلاةُ الأَوَّابِينَ ، وَهِيَ غَفْلَةُ الْغَافِلِينَ ، وَإِنَّ مِنَ الدُّعَاءِ الْمُسْتَجَابِ الَّذِي لا يُرَدُّ الدُّعَاءُ بَيْنَ الْمَغْرِبِ وَالْعِشَاءِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

السقيِّ

ثقة

سَعْدٍ يَعْنِي الأسكيفَ

متروك الحديث

النَّضْرِ بْنِ حُمَيْدٍ

متروك الحديث

يَحْيَى بْنُ ضُرَيْسٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ حُمَيْدٍ الرَّازِيُّ

متروك الحديث

أَبُو مُحَمَّدٍ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْكَرِيمِ الْوَزَّانُ

صدوق حسن الحديث

أَبُو أَحْمَدَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَدِيٍّ الْحَافِظُ

حافظ متقن

Whoops, looks like something went wrong.