ابو الحسن احمد بن موسى بن عيسى بن احمد المعروف بابن ابي عمران النجار


تفسير

رقم الحديث : 117

حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ مُوسَى الْمُسْتَمْلِي ، وَكَتَبَ لِي بِخَطِّهِ ، حَدَّثَنَا أَبُو نُعَيْمٍ عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ مُحَمَّدٍ الإِسْتَرَابَاذِيُّ الْفَقِيهُ ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ سَهْلِ بْنِ الْمُغِيرَةِ ، حَدَّثَنَا دَاوُدُ بْنُ مِهْرَانَ الدَّبَّاغُ أَبُو سُلَيْمَانَ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَالِكِ بْنِ مِغْوَلٍ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ ، عَنْ نَافِعٍ ، عِنِ ابْنِ عُمَرَ ، قَالَ : آخَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَيْنَ أَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ ، وَبَيْنَمَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَالِسٌ ، إِذْ " أَقْبَلَ أَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ كُلُّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا آخِذٌ بِيَدِ صَاحِبِهِ ، فَقَالَ رَسُولُ اللِّهَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : هَذَانِ سَيِّدَا كُهُولِ أَهْلِ الْجَنَّةِ مِنَ الأَوَّلِينَ وَالآخِرِينَ إِلا النَّبِيِّينَ وَالْمُرْسَلِينَ يَا عَلِيُّ لا تُخْبِرْهُمَا " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

عُبَيْدِ اللَّهِ

ثقة ثبت

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَالِكِ بْنِ مِغْوَلٍ

ضعيف الحديث

دَاوُدُ بْنُ مِهْرَانَ الدَّبَّاغُ أَبُو سُلَيْمَانَ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ سَهْلِ بْنِ الْمُغِيرَةِ

ثقة

أَبُو نُعَيْمٍ عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ مُحَمَّدٍ الإِسْتَرَابَاذِيُّ

ثقة حافظ

أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ مُوسَى الْمُسْتَمْلِي

مقبول

Whoops, looks like something went wrong.