اسحاق بن ابراهيم بن موسى الوزدولي العصار الجرجاني


تفسير

رقم الحديث : 228

أَخَبْرَنَا أَبُو أَحْمَدَ بْنُ عَدِيٍّ ، قَالَ : كَتَبَ إِلَى الْحُسَيْنِ بْنِ مُحَمَّدٍ الآبْسَكُوَنِيُّ ، وَأَنَا ، بِبَغْدَادَ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بُنْدَارٍ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ السَّبَّاكُ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ أَبِي طَيْبَةَ ، حَدَّثَنَا أَبُو طَيِّبَةَ ، عَنْ أَبِي الزُّبْيَرِ ، عَنْ جَابِرٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللِّهَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ، فَلا يَدْخُلُ الْحَمَّامَ إِلا بِمِئْزَرٍ ، وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ، فَلا يُدْخِلَنَّ امْرَأَتَهُ الْحَمَّامَ ، وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَلا يَقْعُدْ عَلَى مَائِدَةٍ يُدَارُ عَلَيْهَا الْخَمْرُ ، وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَعَلَيْهِ الْجُمُعَةُ إِلا عَبْدًا ، أَوْ صَبِيًّا ، أَوِ امْرَأَةً ، أَوْ مَرِيضًا ، وَمَنِ اسْتَغْنَى بِلَهْوٍ أَوْ تِجَارَةٍ اسْتَغْنَى اللَّهُ عَنْهُ ، وَاللَّهِ غَنِيٌّ حَمِيدٌ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرٍ

صحابي

أَبِي الزُّبْيَرِ

صدوق إلا أنه يدلس

أَبُو طَيِّبَةَ

ضعيف الحديث

أَحْمَدُ بْنُ أَبِي طَيْبَةَ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ بُنْدَارٍ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ السَّبَّاكُ

مقبول

الْحُسَيْنِ بْنِ مُحَمَّدٍ الآبْسَكُوَنِيُّ

مجهول الحال

أَبُو أَحْمَدَ بْنُ عَدِيٍّ

حافظ متقن

Whoops, looks like something went wrong.