ابو خالد الاحمر سليمان بن حيان


تفسير

رقم الحديث : 261

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبِي ، وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَدِيٍّ ، قَالا : حَدَّثَنَا عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، حَدَّثَنَا أَبُو الأَحْوَصِ الْمَخْرَمِيُّ ، حَدَّثَنَا دَاوُدُ بْنُ سُلَيْمَانَ الْجُرْجَانِيُّ ، حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ يَزِيدَ النَّخَعِيُّ ، حَدَّثَنَا مِسْعَرٌ ، عَنْ عَاصِمِ ٍّ ، عْنِ زِر عَنْ مَعْرُورِ بْنِ سُوَيْدٍ ، عَنْ أَبِي ذَرٍّ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : يَقُولُ اللَّهُ تَعَالَى : " الْحَسَنَةُ عَشْرًا عَشْرًا ، أَوْ أَزِيدُ ، وَالسَّيِّئَةُ وَاحِدَةٌ أَوْ أَغْفِرُ " , هذا لفظ حديث أَبِي .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي ذَرٍّ

صحابي

مَعْرُورِ بْنِ سُوَيْدٍ

ثقة

زِر

ثقة

عَاصِمِ ٍّ

صدوق حسن الحديث

مِسْعَرٌ

ثقة ثبت

الْحَسَنُ بْنُ يَزِيدَ النَّخَعِيُّ

صدوق يهم

دَاوُدُ بْنُ سُلَيْمَانَ الْجُرْجَانِيُّ

كذاب

أَبُو الأَحْوَصِ الْمَخْرَمِيُّ

مجهول الحال

عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ مُحَمَّدٍ

ثقة حافظ

وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَدِيٍّ

حافظ متقن

أَبِي

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.