ابو محمد عبد العزيز بن الحسن بن خلف القاري


تفسير

رقم الحديث : 361

أَخْبَرَنَا أَبُو أَحْمَدَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَدِيٍّ الْحَافِظُ ، حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ عَبْدُ اللَّهِ بْنِ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ بْنِ حَبِيبٍ الْخُضْرِيُّ الآَمِلِيُّ ، بِجُرْجَانَ ، حَدَّثَنِي أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ الْحَسَنِ بْنِ شَقِيقٍ الْمَرْوَزِيُّ ، حَدَّثَنِي أَبِي ، عَنْ جَدِّي ، حَدَّثَنَا أَبُو حَمْزَةَ السُّكَّرِيُّ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ الصَّائِغِ ، عَنْ نَافِعٍ عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِيَّاكُمْ وَالرُّكُونَ إِلَى أَصْحَابِ الأَهْوَاءِ ، فَإِنَّهُمْ بَطَرُوا النِّعْمَةَ ، وَأَظْهَرُوا الْبِدْعَةَ ، وَخَالَفُوا السُّنَّةَ ، وَنَطَقُوا بِالشُّبْهَةِ ، وَسَابَقُوا الشَّيْطَانَ ، قَوْلُهُمُ الإِفْكُ ، وَأَكْلُهُم السُّحْتُ ، فِي دِينِهِمُ النِّفَاقُ وَالرِّيَاءُ ، يَدْعُونَ لِلشَّرِّ إِلَهًا ، وَلِلْخَيْرِ إِلَهًا ، عَلَيْهِمُ لَعْنَةُ اللَّهِ وَالْمَلائِكَةِ ، وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

إِبْرَاهِيمَ الصَّائِغِ

صدوق حسن الحديث

أَبُو حَمْزَةَ السُّكَّرِيُّ

ثقة

جَدِّي

ثقة حافظ

أَبِي

ثقة

أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ الْحَسَنِ بْنِ شَقِيقٍ الْمَرْوَزِيُّ

متهم بالوضع

أَبُو الْعَبَّاسِ عَبْدُ اللَّهِ بْنِ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ بْنِ حَبِيبٍ الْخُضْرِيُّ

مجهول الحال

أَبُو أَحْمَدَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَدِيٍّ الْحَافِظُ

حافظ متقن

Whoops, looks like something went wrong.