ابو العباس عمران بن موسى بن سعيد بن جبريل الازدي يقال انه الاستراباذي


تفسير

رقم الحديث : 453

أَخْبَرَنَا أَبُو أَحْمَدَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَدِيٍّ الْحَافِظُ ، حَدَّثَنَا أَبُو الْفَضْلِ الْعَبَّاسُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ عِصَامٍ الْبَغْدَادِيُّ ، بِجُرْجَانَ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنُ مُحَمَّدِ الْكُوفِيُّ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْحَمِيدِ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْحمَانِيُّ ، حَدَّثَنَا يُوسُفُ بْنُ مَيْمُونَ الصَّبَّاغُ ، عَنِ الْحَسَنِ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ سَمُرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : يَا عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ سَمُرَةَ ، " لا تَسْأَلِ الإِمَارَةَ ، فَإِنَّكَ إِنْ أُعْطِيتَهَا عَنْ مَسْأَلَةٍ وَكلتَ إِلَيْهَا ، وَإِنْ أُعْطِيتَهَا عَنْ غَيْرِ مَسْأَلَةٍ أَعَانَكَ اللَّهُ عَلَيْهَا ، وَاعْلَمْ أَنَّهُ لا نَذْرَ فِي مَعْصِيَةِ اللَّهِ ، وَلا قَطِيعَةَ رَحِمٍ ، وَلا فِيمَا لا تَمْلكُ ، وَإِذَا حَلفْتَ عَلَى يَمِينٍ ، فَرَأَيْتَ غَيْرَهَا خَيْرًا مِنْهَا فَأَتِ الَّذِي هُوَ خَيْرٌ وَكَفِّرْ عَنْ يَمِينِكِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ سَمُرَةَ

صحابي

الْحَسَنِ

ثقة يرسل كثيرا ويدلس

يُوسُفُ بْنُ مَيْمُونَ الصَّبَّاغُ

ضعيف الحديث

عَبْدُ الْحَمِيدِ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْحمَانِيُّ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنُ مُحَمَّدِ

مجهول الحال

أَبُو الْفَضْلِ الْعَبَّاسُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ عِصَامٍ

متروك الحديث

أَبُو أَحْمَدَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَدِيٍّ الْحَافِظُ

حافظ متقن

Whoops, looks like something went wrong.