ابو العباس محمد بن ابراهيم بن حشمرد الفقيه البكراباذي


تفسير

رقم الحديث : 646

حَدَّثَنَا الإِمَامُ أَبُو بَكْرٍ الإِسْمَاعِيلِيُّ ، حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ الطَّيْفُورِيُّ ، إِمْلاءً ، مِنْ أَصْلِ كِتَابِهِ بِجُرْجَانَ ، حَدَّثَنَا عَمَّارُ بْنُ رَجَاءٍ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ أَبِي طَيْبَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ أَبِي صَالِحٍ بَاذَامَ عن مَوْلَى أُمِّ هَانِئٍ ، قَالَتْ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ أُمَّتِي لَنْ تُخْزَى مَا أَقَامُوا شَهْرَ رَمَضَانَ " ، فَقَالَ رُجُلٌ : مَا خِزْيُهُمْ فِي إِضَاعَةِ شَهْرِ رَمَضَانَ ، قَالَ : " انْتِهَاكُ الْمَحَارِمِ فِيهِ ، مَنْ عَمِلَ سَيِّئَةٍ زَنَا أَوْ شَرِبَ لَمْ يَتَقَبَّلِ اللَّهُ مِنْهً شَهْرَ رَمَضَانَ ، وَلَعَنَهُ اللَّهُ وَمَلائِكَتُهُ وَالسَّمَوَاتُ إِلَى مِثْلِهِ مِنَ الْحَوْلِ ، فَإِنْ مَاتَ قَبْلَ أَنْ يُدْرِكَ شَهْرَ رَمَضَانَ ، فَلَيْسَ لَهُ عِنْدَ اللَّهِ حَسَنَةٌ يَتَّقِي بِهَا النَّارَ ، فَاتَّقُوا شَهْرَ رَمَضَانَ ، فَإِنَّ الْحَسَنَاتِ تُضَاعَفُ فِيهِ مَا لا تُضَاعَفُ فِي سِوَاهُ ، وَكَذَلِكَ السَّيِّئَاتِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
مَوْلَى أُمِّ هَانِئٍ

أَبِي صَالِحٍ بَاذَامَ

ضعيف الحديث

الأَعْمَشِ

ثقة حافظ

أَبِيهِ

ضعيف الحديث

أَحْمَدُ بْنُ أَبِي طَيْبَةَ

صدوق حسن الحديث

عَمَّارُ بْنُ رَجَاءٍ

الحافظ الثقة الإمام

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ الطَّيْفُورِيُّ

مجهول الحال

أَبُو بَكْرٍ الإِسْمَاعِيلِيُّ

حافظ ثبت

Whoops, looks like something went wrong.