ومن اصولهم السكون الى ضمانه والتعري من الاعراض وطغيانه


تفسير

رقم الحديث : 30

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا فَارُوقٌ الْخَطَّابِيُّ ، وَحَبِيبُ بْنُ الْحَسَنِ ، قَالا : حَدَّثَنَا أَبُو مُسْلِمٍ الْكَشِّيِّ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَجَاءٍ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْحَمِيدِ بْنُ بَهْرَامَ ، عَنْ شَهْرِ بْنِ حَوْشَبٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي أَبُو طَيْبَةَ ، أَنَّ شُرَحْبِيلَ بْنَ السِّمْطِ ، دَعَا عَمْرَو بْنَ عَبَسَةَ ، فَقَالَ : يَا ابْنَ عَبَسَةَ ، هَلْ أَنْتَ مُحَدِّثِي حَدِيثًا سَمِعْتَهُ مِنْ ْرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , لَيْسَ فِيهِ تَزَيُّدٌ وَلا كَذِبٌ وَلا تُحَدِّثُنِي عَنْ أَحَدٍ سَمِعَهُ غَيْرَكَ ؟ قَالَ : سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , يَقُولُ : قَالَ اللَّهُ تَعَالَى : " وَجَبَتْ مَحَبَّتِي لِلَّذِينَ يَتَحَابُّونَ مِنْ أَجْلِي ، وَحَقَّتْ مَحَبَّتِي لِلَّذِينَ يَتَصَافُونَ مِنْ أَجْلِي ، وَحَقَّتْ مَحَبَّتِي لِلَّذِينَ يَتَزَاوَرُونَ مِنْ أَجْلِي ، وَحَقَّتْ مَحَبَّتِي لِلَّذِينَ يَتَوَاصَلُونَ مِنْ أَجْلِي " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَمْرَو بْنَ عَبَسَةَ

صحابي

أَبُو طَيْبَةَ

ثقة

شَهْرِ بْنِ حَوْشَبٍ

صدوق كثير الإرسال والأوهام

عَبْدُ الْحَمِيدِ بْنُ بَهْرَامَ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَجَاءٍ

ثقة

أَبُو مُسْلِمٍ الْكَشِّيِّ

ثقة حافظ إمام

وَحَبِيبُ بْنُ الْحَسَنِ

ثقة

فَارُوقٌ الْخَطَّابِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.