ومن اصولهم السكون الى ضمانه والتعري من الاعراض وطغيانه


تفسير

رقم الحديث : 56

حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ إِمْلاءً ، حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ أَيُّوبَ الْعَلافُ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْغَفَّارِ بْنُ دَاوُدَ ، حَدَّثَنَا أَبُو عُبَيْدَةَ سَعِيدُ بْنُ زَرْبِيِّ ، وَحَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ الْقَاسِمِ بْنِ مُسَاوِرٍ ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ الْجَعْدِ ، حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ الْعَبَّادَانِيُّ ، قَالا : حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ أَبِي سُلَيْمَانَ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ النَّخَعِيِّ ، عَنْ عَلْقَمَةَ بْنِ قَيْسٍ ، قَالَ : كُنْتُ رَجُلا قَدْ أَعْطَانِيَ اللَّهُ حُسْنَ الصَّوْتِ بِالْقُرْآنِ ، فَكَانَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْعُودٍ يُرْسِلُ إِلَيَّ فَأَقْرَأَ عَلَيْهِ ، قَالَ : فَكُنْتُ إِذَا فَرَغْتُ مِنْ قِرَاءَتِي ، قَالَ : زِدْنَا مِنْ هَذَا ، فَإِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , يَقُولُ : " حُسْنُ الصَّوْتِ زِينَةٌ الْقُرْآنِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْعُودٍ

صحابي

عَلْقَمَةَ بْنِ قَيْسٍ

ثقة ثبت

إِبْرَاهِيمَ النَّخَعِيِّ

ثقة

حَمَّادُ بْنُ أَبِي سُلَيْمَانَ

صدوق كثير الخطأ والوهم, ورمي بالإرجاء

أَبُو مُعَاوِيَةَ الْعَبَّادَانِيُّ

متروك الحديث

عَلِيُّ بْنُ الْجَعْدِ

ثقة ثبت رمي بالتشيع

أَحْمَدُ بْنُ الْقَاسِمِ بْنِ مُسَاوِرٍ

ثقة

سُلَيْمَانُ

حافظ ثبت

أَبُو عُبَيْدَةَ سَعِيدُ بْنُ زَرْبِيِّ

متروك الحديث

عَبْدُ الْغَفَّارِ بْنُ دَاوُدَ

ثقة

يَحْيَى بْنُ أَيُّوبَ الْعَلافُ

ثقة

سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ

حافظ ثبت

Whoops, looks like something went wrong.