باب في مجانبة غشيان الحيض وقول اليهود


تفسير

رقم الحديث : 536

حَدَّثَنَا فَارُوقُ بْنُ عَبْدِ الْكَبِيرِ ، ثَنَا أَبُو مُسْلِمٍ الْكَشِّيُّ ، ثَنَا أَبُو مُوسَى ، ثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ . ح وَحَدَّثَنَا أَبُو عَمْرِو بْنُ حَمْدَانَ ، ثَنَا الْحَسَنُ ، ثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ ، ثَنَا مُعَاوِيَةُ ، ثَنَا الأَعْمَشُ . ح وَحَدَّثَنَا أَبُو أَحْمَدَ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ ، ثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، ثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، أَنْبَأَنَا عِيسَى بْنُ يُونُسَ ، ثَنَا الأَعْمَشُ ، عَنْ مُسْلِمِ بْنِ صُبَيْحٍ ، عَنْ مَسْرُوقٍ ، عَنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ ، قَالَ : كُنْتُ مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي سَفَرٍ ، فَقَالَ : " يَا مُغِيرَةُ خُذِ الإِدَاوَةَ ، قَالَ : فَأَخَذْتُهَا ثُمَّ خَرَجْتُ مَعَهُ ، فَانْطَلَقَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى تَوَارَى عَنِّي ، فَقَضَى حَاجَتَهُ ، ثُمَّ جَاءَ ، وَعَلَيْهِ جُبَّةٌ شَامِيَّةٌ ضَيِّقَةُ الْكُمَّيْنِ ، فَذَهَبَ لِيُخْرِجَ يَدَهُ مِنْ كُمِّهَا ، فَضَاقَتَا فَأَخْرَجَ يَدَهُ مِنْ أَسْفَلِهَا ، فَصَبَبْتُ عَلَيْهِ فَتَوَضَّأَ وُضُوءَهُ لِلصَّلاةِ ، ثُمَّ مَسَحَ عَلَى خُفَّيْهِ ، ثُمَّ صَلَّى " ، لَفْظُ أَبِي بَكْرٍ ، عَنْ أَبِي مُعَاوِيَةَ ، رَوَاهُ مُسْلِمٌ ، عَنْ أَبِي بَكْرٍ وَأَبِي كُرَيْبٍ ، عَنْ أَبِي مُعَاوِيَةَ ، وَعَنْ إِسْحَاقَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ ، وَعَلِيِّ بْنِ خَشْرَمٍ ، عَنْ عِيسَى بْنِ يُونُسَ ، عَنِ لأَعْمَشِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
الْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ

صحابي

مَسْرُوقٍ

ثقة

مُسْلِمِ بْنِ صُبَيْحٍ

ثقة

الأَعْمَشُ

ثقة حافظ

عِيسَى بْنُ يُونُسَ

ثقة مأمون

إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

ثقة حافظ إمام

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ

ثقة

أَبُو أَحْمَدَ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ

ثقة ثبت

الأَعْمَشُ

ثقة حافظ

مُعَاوِيَةُ

ثقة

أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ

ثقة حافظ صاحب تصانيف

الْحَسَنُ

ثقة

أَبُو عَمْرِو بْنُ حَمْدَانَ

ثقة

أَبُو مُعَاوِيَةَ

ثقة

أَبُو مُوسَى

ثقة ثبت

أَبُو مُسْلِمٍ الْكَشِّيُّ

ثقة حافظ إمام

فَارُوقُ بْنُ عَبْدِ الْكَبِيرِ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.