باب كيف تصنع الحائض والنفساء اذا ارادتا الاحرام للحج والعمرة


تفسير

رقم الحديث : 2557

حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ خَلادٍ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ غَالِبٍ ، ثنا الْقَعْنَبِيُّ ، وَحَدَّثَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ ، ثنا الْفَضْلُ بْنُ عَبَّاسٍ ، ثنا يَحْيَى بْنُ بُكَيْرٍ ، عَنْ مَالِكٍ ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، عَنْ عُرْوَةَ ، عَنْ عَائِشَةَ ، أَنَّهَا قَالَتْ : خَرَجْنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَامَ حَجَّةِ الْوَدَاعِ فَأَهْلَلْنَا بِعُمْرَةٍ ، ثُمَّ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ كَانَ مَعَهُ هَدْيٌ فَلْيُهِلَّ بِالْحَجِّ مِنَ الْعُمْرَةِ ، ثُمَّ لا يَحِلَّ حَتَّى يَحِلَّ مِنْهُمَا جَمِيعًا " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

عُرْوَةَ

ثقة فقيه مشهور

ابْنِ شِهَابٍ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

مَالِكٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

يَحْيَى بْنُ بُكَيْرٍ

ثقة

الْفَضْلُ بْنُ عَبَّاسٍ

ثقة مأمون

أَبُو مُحَمَّدٍ

ثقة حافظ

الْقَعْنَبِيُّ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ غَالِبٍ

ثقة

أَبُو بَكْرِ بْنُ خَلادٍ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.