باب في مجانبة غشيان الحيض وقول اليهود


تفسير

رقم الحديث : 561

حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ يُوسُفَ بْنِ خَلادٍ ، ثَنَا أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مِلْحَانَ ، ثَنَا يَحْيَى بْنُ بُكَيْرٍ ، ثَنَا اللَّيْثُ بْنُ سَعْدٍ . ح مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، ثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ زَبَّانَ ، ثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ رُمْحٍ ، أَنْبَا اللَّيْثُ . ح وَحَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ ، ثَنَا إِبْرَاهِيمُ الْحَرْبِيُّ ، ثَنَا أَحْمَدُ بْنُ يُونُسَ ، ثَنَا اللَّيْثُ ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، أَنَّ أُمَّ قَيْسٍ بِنْتَ مُحْصِنٍ " أَتَتْ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِابْنٍ لَهَا لَمْ يَأْكُلِ الطَّعَامَ ، فَوَضَعَهُ فِي حِجْرِهِ ، فَبَالَ عَلَيْهِ ، فَلَمْ يَزِدْ عَلَى أَنْ نَضَحَهُ بِالْمَاءِ " . رَوَاهُ مُسْلِمٌ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ رُمْحٍ ، عَنِ اللَّيْثِ ، النَّضْحُ : الرَّشُّ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

عُبَيْدِ اللَّهِ

ثقة فقيه ثبت

ابْنِ شِهَابٍ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

اللَّيْثُ

ثقة ثبت فقيه إمام مشهور

أَحْمَدُ بْنُ يُونُسَ

ثقة حافظ

إِبْرَاهِيمُ الْحَرْبِيُّ

إمام حافظ

مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ

ثقة

اللَّيْثُ

ثقة ثبت فقيه إمام مشهور

مُحَمَّدُ بْنُ رُمْحٍ

ثقة ثبت

مُحَمَّدُ بْنُ زَبَّانَ

ثقة حجة

مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

ثقة مأمون

اللَّيْثُ بْنُ سَعْدٍ

ثقة ثبت فقيه إمام مشهور

يَحْيَى بْنُ بُكَيْرٍ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مِلْحَانَ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ يُوسُفَ بْنِ خَلادٍ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.