باب النهي عن اكل لحوم البدن وفي صبغ نعلها


تفسير

رقم الحديث : 2830

حَدَّثَنَا أَبُو الْفَرَجِ أَحْمَدُ بْنُ جَعْفَرٍ النَّسَائِيُّ ، ثنا يُوسُفُ الْقَاضِي ، ثنا ابْنُ أَبِي بَكْرٍ ، ثنا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، عَنِ الْحَسَنِ بْنِ مُسْلِمٍ . ح وَثنا مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، ثنا أَبُو عَرُوبَةَ الْحَرَّانِيُّ ، ثنا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، ثنا أَبُو عَاصِمٍ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، عَنِ الْحَسَنِ بْنِ مُسْلِمٍ ، عَنْ طَاوُسٍ ، قَالَ : كُنْتُ عِنْدَ ابْنِ عَبَّاسٍ ، فَقَالَ لَهُ زَيْدُ بْنُ ثَابِتٍ : " أَنْتَ الَّذِي تُفْتِي النِّسَاءَ أَنْ يَقْضِينَ قَبْلَ أَنْ يَكُونَ آخِرُ عَهْدِهِنَّ بِالْبَيْتِ ، فَقَالَ : سَلْ نِسَاءَكَ هَلْ أَمَرَهُنَّ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يَقْضِينَ ؟ فَرَجَعَ وَهُوَ يَقُولُ : مَا أَرَاكَ إِلَّا قَدْ صَدَقْتَ " ، رَوَاهُ مُسْلِمٌ ، عَنْ ُحَمَّدِ بْنِ حَاتِمٍ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، وَلَفْظُ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ قَرِيبٌ مِنْهُ ، إِلَّا أَنَّهُ قَالَ : أَمَّا لا فَسَلْ فُلانَةَ الأَنْصَارِيَّةَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

طَاوُسٍ

ثقة إمام فاضل

الْحَسَنِ بْنِ مُسْلِمٍ

ثقة

ابْنِ جُرَيْجٍ

ثقة

أَبُو عَاصِمٍ

ثقة ثبت

أَبُو عَرُوبَةَ الْحَرَّانِيُّ

ثقة إمام حافظ

مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

ثقة مأمون

الْحَسَنِ بْنِ مُسْلِمٍ

ثقة

ابْنِ جُرَيْجٍ

ثقة

يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ

ثقة متقن حافظ إمام قدوة

ابْنُ أَبِي بَكْرٍ

ثقة

يُوسُفُ الْقَاضِي

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.