عمر بن الخطاب


تفسير

رقم الحديث : 166

حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ شَدَّادٍ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ أُسَيْدٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ أَحْمَدَ بْنَ سِنَانٍ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ مَهْدِيٍّ ، يَقُولُ : " كَانَ لِعُثْمَانَ شَيْئَانِ لَيْسَ لأَبِي بَكْرٍ وَلا عُمَرَ مِثْلُهُمَا : صَبْرُهُ عَلَى نَفْسِهِ حَتَّى قُتِلَ مَظْلُومًا ، وَجَمْعُهُ النَّاسَ عَلَى الْمُصْحَفِ " ، وَكَانَ بِالْمَالِ إِلَى رِضَاءِ اللَّهِ مُتَوَصِّلا ، وَبِبَذْلِهِ لَعِبَادِ اللَّهِ مُتَنَفِّلا ، وَلِحَظِّ نَفْسِهِ مِنْهُ مُتَقَلِّلا ، وَفِي لِبَاسِهِ ، وَتَطَاعُمِهِ مُتَعَلِّلا ، وَقَدْ قِيلَ : إِنَّ التَّصَوُّفَ ابْتِغَاءُ الْوَسِيلَةِ ، إِلَى مُنْتَهَى الْفَضِيلَةِ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.