تفسير

رقم الحديث : 9890

حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ بْنِ سَلْمٍ الْحَافِظُ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ زِيَادٍ ، ثنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ يُونُسَ , ثنا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، ثنا الأَوْزَاعِيُّ ، ثنا سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ ، هَكَذَا قَالَ لَنَا عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ أَبِي صَالِحٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ . ح وَثنا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُظَفَّرِ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ يُوسُفَ الْبَصْرِيُّ , ثنا بُنْدَارُ بْنُ بَشَّارٍ ، ثنا مُؤَمَّلٌ ، ثنا سُفْيَانُ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ أَبِي صَالِحٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الإِمَامُ ضَامِنٌ , وَالْمُؤَذِّنُ مُؤْتَمَنٌ , اللَّهُمَّ أَرْشِدِ الأَئِمَّةَ , وَاغْفِرْ لِلْمُؤَذِّنِينَ " ، صَحِيحٌ مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ , رَوَاهُ وَكِيعٌ, وَابْنُ مَهْدِيٍّ, وَعَبْدُ الرَّزَّاقِ وَقَبِيصَةُ فِي آخَرِينَ عَنِ الثَّوْرِيِّ ، وَرَوَاهُ عَنِ الأَعْمَشِ النَّاسُ ، مِنْهُمْ : سُهَيْلُ بْنُ أَبِي صَالِحٍ, وَشُعْبَةُ, وَشَرِيكٌ, وَهُشَيْمٌ, وَالأَوْزَاعِيُّ, وَصَدَقَةُ بْنُ أَبِي عِمْرَانَ, وَأَبُو الأَشْهَبِ جَعْفَرُ بْنُ حَيَّانَ, وَزَائِدَةُ, وَقَيْسُ بْنُ الرَّبِيعِ, وَأَبُو عَوَانَةَ, وَأَبُو حَمْزَةَ , وَأَبُو شِهَابٍ , وَسْنَدَلٌ , وَحِبَّانُ ابْنَا عَلِيٍّ فِي آخَرِينَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
الأَعْمَشِ

ثقة حافظ

سُفْيَانُ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

Whoops, looks like something went wrong.